أهلا ومرحبا بكم جميعا في منتديات أبناء قرية الشيوخ المغتربين .... يسعدنا أن تشاركونا .. حيّاكم الله ..الادارة تتمنى لكم الفائدة والمتعة ...



 
البوابهالرئيسيةالتسجيلدخول

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}


شاطر | 
 

 الفقر والحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نمر الشيوخ
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

مُساهمةموضوع: الفقر والحياة   الأحد مايو 30, 2010 1:42 pm

هجرت كـل الطـرق والسبـل لكثـرة الأمـوال
وأكتفيـت بقليـل المـال لكـل السنيـن الطـوال
فإذا بـي أعيـش وحيـداً بالنهـار وفـي الليـل
فقلـت لنفسـي لمـاذا تتغيـر جميـع الأحـوال
يا من كانوا يكنون المودة والمحبـة ثقـل الجبـال
أراهم اليوم عني يبعـدون عـن اللقـاء والسـؤال
بكيـت حزنـاً فلـم تسكـب أدمعـي كـالـزلال
قال الدمع أأنـزل علـى شـيء نهايتـه الـزوال
قال فؤادي أنا للحب والدم وليـس لتحمـل الآلام
وقالت جوارحي أبعد عنا كل الآهـات والأسقـام
وقال شيب رأسي لـم أبيـض بمـرور الأعـوام
وقفت بما أملك لكل من كان حولي حتـى الغـلام
فالرجال قالوا لا عيب بك سوى أنك قليل الدراهـم
والأطفال قالوا حنانك لا يوصلونا لكـل الأحـلام
أفهمت من كل الأعمار أن المال دواء هذه الأيـام
فياعجبي أني مازلت ساهياً لكي أصحو من المنـام
وقلت يالله أهكذا الكل هجرنـي بالحيـاة وحـدي
عقلي للواحد الأحد دوماً فـي جميـع الاحوالـي
وقالت دموع العين ننزل بغزارة للخالـق البـاري
قال جسمي إن الأمراض عند الله بالحسنات تجازى
ظننـت صوتـي لا يسمـع لدانـي والقـاصـي
فوجدت القاصي والداني يسمـع ولكـن لا يبالـي
يدي مـدت دومـاً للعـون ولقضـاء ألحاجاتـي
فالحمد لله ربـي قـد كـف مـد يـدي لخليلـي
أسأل الله العظيم أن يجعلني محافظ على الصلوات
لا أشغل نفسي وفكري وكل جوارحي عن العبادات
ولا أفكر في الدنيا لأكثـر الأمـوال والعقـارات
اللهم قوني بالبعـد عـن مـا يشدنـي للهفـوات
أيقنـت أن العـبـادة والتسبـيـح والصـدقـات
لا يمكن لأحد سلبهـا بمـا أوتـي مـن قـدرات
تسـاق النفـس والهـوى بلـهـف للشـهـوات
فمهمـا يطـول العمـر لا محـال مـن الممـات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رسام الكلمات
مدير منتديات ابناء الشيوخ
مدير منتديات ابناء الشيوخ
avatar

عدد المساهمات : 740
تاريخ التسجيل : 18/04/2010
العمر : 31
الموقع : http://alsheukhe.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: الفقر والحياة   الأربعاء يونيو 02, 2010 2:43 am

فمهمـا يطـول العمـر لا محـال مـن الممـات

كلامك رائع وجميل والاجمل انه خط بقلمك
عمي نمر الشيوخ
هناك نقطه حساسه في الموضوع
وانا اريد التنبيه
بالفعل اصبح في زمننا هذا
كما يقول المثل الشعبي

الي عندو ليره بيسوى ليره والي ماعندو ليره مابيسوى ليره
ومن هنا نلاحظ الاخطاء
لماذا تغير زمن اجدادنا وتغير كل شيء
هزلت
عمي محمد هذا ليس نقد لموضوعك حاشا لله
ولاكن نرى ان العالم تغير

تقبل مروري

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alsheukhe.yoo7.com
محمود ابو حسان
متالق
متالق
avatar

عدد المساهمات : 552
تاريخ التسجيل : 24/04/2010
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: الفقر والحياة   الجمعة يونيو 04, 2010 2:29 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفقر والحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الأدبيّة :: الشـــــــــــــــــعر-
انتقل الى: